السياحة الطبية في تركيا

تعتبر تركيا من الوجهات السياحية الطبية الاكثر شعبية. حيث تتموضع تركيا استراتيجياً في نقطة إلتقاء بين أوروبا وآسيا. بالإضافة إلى ذلك فإنها محاطة بثمانية بلدان هي: بلغاريا واليونان وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان وإيران والعراق وسوريا. وهذا الموقع الجغرافي الفريد يجعل منها مزيجا من الثقافات الشرقية والغربية. كانت تركيا ولا تزال معروفة دائما بجمالها الطبيعي والتاريخ الثقافي. […]

تعتبر تركيا من الوجهات السياحية الطبية الاكثر شعبية. حيث تتموضع تركيا استراتيجياً في نقطة إلتقاء بين أوروبا وآسيا. بالإضافة إلى ذلك فإنها محاطة بثمانية بلدان هي: بلغاريا واليونان وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان وإيران والعراق وسوريا. وهذا الموقع الجغرافي الفريد يجعل منها مزيجا من الثقافات الشرقية والغربية.

كانت تركيا ولا تزال معروفة دائما بجمالها الطبيعي والتاريخ الثقافي. وفي العشر سنوات الأخيرة أصبحت تكتسب أهمية كبرى كوجهة للسياحة العلاجية. وذلك لأنه بلد ديمقراطي ولها اقتصاد مستقر و لديها معدلات منخفضة نسبياً من الجريمة. المدينتين اسطنبول وأنقرة تعتبران من المدن الهامة في تركيا.

السياحة الطبية في تركيا

 

تتلقى تركيا السياح الطبيين من عدة بلدان كالمملكة المتحدة وهولندا وبلجيكا وأذربيجان وروسيا وبلغاريا ورومانيا وكوسوفو والكويت وقطر والمملكة العربية السعودية. ولكن الناس من الولايات المتحدة، وأستراليا، والعديد من البلدان الأخرى، أيضا تأتي الآن إلى تركيا لإجراء عملية جراحية اختيارية بأسعار معقولة.

تكاليف العلاج في تركيا

العلاجات في المستشفيات التركية منخفضة التكلفة في علاج السرطان وجراحة القلب وجراحة العظام وأكثر ، والفرق في التكلفة بين العلاج الطبي في المملكة المتحدة و في تركيا , هو انه ما ببن ٤٠الى-٥٠٪ من الأطباء في تركيا مؤهلون تأهيلا عاليا , والمستشفيات الخاصة عاليا التجهيزات الطبية باعتبارها تتوفر على أحدث التكنلوجيا العصرية.وقد تم اعتماد أكثر من ١٠ مستشفيات تركية من الدرجة الأولى من قبل اللجنة المشتركة الدولية. السياحة الطبية في تركيا تعتبر شعبية بسبب نوعية المستشفيات والتكلفة المنخفضة بشكل لا يصدق في العلاج الطبي.

المستشفيات التركية

 

تركيا تبرز ببطء كوجهة سياحية طبية جديدة. المستشفيات في تركيا تقدم علاجات منخفضة التكلفة و خدمات رعاية طبية عالية المستوى. ويتم رصد نوعية الرعاية الصحية والمعايير الطبية عن كثب من قبل وزارة الصحة التركية وغيرها من جمعيات الرعاية الصحية الخاصة. واحدة من هذه الجمعية هي “جمعية المستشفيات التركية المعتمدة (TAHA)” التي ترعى معايير الجودة الطبية ومستوياتها.

 

بعض مميزات خدمات الرعاية الصحية في تركيا

 

  • يوجد حاليا 32 مستشفى معتمد لدى JCI في تركيا.
  • توفر الدولة أحدث مرافق الرعاية الصحية .
  • معظم الاطباء في تركيا يتقنون اللغة الانجليزية .
  • تم تجهيز المستشفيات والعيادات باحدث التكنولوجيا الطبية.
  • في تركيا يتم تدريب أكثر من 35٪ من الموظفين في الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية المتقدمة.
  • حوالي 40الى50٪ فرق في تكاليف خدمات الرعاية الصحية بالمقارنة مع المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة .

العلاج في تركيا

 

توفر المستشفيات التركية أحدث تقنيات جراحة المتقدمة للسرطان ومجموعة من العلاجات المختلفة التي تشمل رعاية القلب وعلاج العقم عند النساء و جراحة العظام والكسور.

طب تريب يسهل العلاج الطبي في المستشفيات والعيادات الرائدة في تركيا والعديد من وجهات دولية أخرى ،يسعدنا مساعدتك للبدء في تخطيط رحلتك العلاجية من هنا .

تعليق واحد

  1. إبراهيم عبدالرزاق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اني إبراهيم السامرائي من العراق اعاني من مرض الباركنسون. ..جئت إلى مستشفى ozel karatekin hastanesiفي مدينة جانقرة منذ عام 2012 وإلى عام 2015 لغرض العلاج وخلال هذه السنوات الأربع وجدت المستشفى بجميع كوادر ها إدارة وأطباء وعاملين يبذلون كل جهودهم في العناية اللازمة والتي يحتاجها المريض بل ويتسابقون لجعل هذه المستشفى تكون متميزة في أدائها.
    أود من خلالكم أن أشكر إدارة المستشفى والأطباء والعاملين. وشكر خاص لمدير المستشفى الأستاذ اوندر بيك وشكر خاص للدكتور اوندر اوسوزي الأخصائي في علاج الباركنسون والذي وجدت ارتياحا في طريقة علاجه للمرض والفضل لله أولا واخرا وشكري للاخ المترجم السيد نذير.
    واشكر موقعكم لاتاحته الفرصه للتعبير عن شكري للمستشفى. وفقكم الله ووفق ادارةالمستشفى وجميع العاملين فيها إلى مايحب ويرضى
    إنه سميع مجيب.

اترك رد