ما هي الخلايا الجذعية؟

في أجسامنا هناك أكثر من ٢٤٠ نوع من الخلايا ، جميعها في الأصل خلايا جذعية! انها الخلايا الأم التي تستطيع ان تتحول الى اي نوع من الخلايا بهدف اصلاح الانسجة التالفة في الجسم وتسمى أيضاً بالخلايا الجذعية وخلايا المنشأ، و يطلق عليها بعض الباحثين “صيدلية الجسم” بسبب قدرتها على الهجرة إلى أي جزء من الجسم حيث تسكن أو حيث يحتاج إليها الجسم ،فتقوم بتحفيز الخلايا المحيطة بموقع الإصابة و يتعاونان على إفراز البروتينات التي تساعد على الشفاء وبالتالي إصلاح وتجديد الخلايا والأنسجة المصابة.

ما هو العلاج بالخلايا الجذعية ؟

العلاج بالخلايا الجذعية قوة شفاء هائلة! العلاج بالخلايا الجذعية هو عملية استخدام الخلايا الجذعية لعلاج أو منع مرض أو تجديد خلايا من الجسم.لأكثر من ٣٠ عام، تم استخدام زرع نخاع العظام لعلاج مرضى السرطان مع سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية.العلاج بالخلايا الجذعية الأكثر استخداما على نطاق واسع هو زرع نخاع العظم، الذاتي أو من المتبرع. تشمل المصادر الأخرى للخلايا الجذعية الدهون والمشيمة ،حيث يتم استخراج الخلايا الجذعية من النسيج الدهني الخاص بك (إذا تعذر ذلك، يلجأ الطبيب الى استخراجها من النخاع العظمي) ثم يقوم بإعادة حقنها في المنطقة المصابة التي ترغب في علاجها أو تجديدها. عندها تقوم هذه الخلايا والانسجة المحيطة بإفراز عوامل النمو والبروتينات المضادة للالتهابات، والمضادات الأكسدة، و مضادات الشيخوخة .

ما هي الأمراض التي يمكن للخلايا الجذعية معالجتها؟

تعالج الخلايا الجذعية مجموعة واسعة من الآلام، من إصابات العضلات والعظام الى أمراض المناعة الذاتية. فإنها تساهم في وقف تطور المرض وتخفيف عوارضه وبالتالي تسمح/تأمن نوعية حياة أفضل. في بعض الحالات، يمكن علاج المرض تماما أو اصلاح واستبدال الأنسجة والأعضاء التالفة. بالاضافة الى ان العلاج بالخلايا الجذعية هو علاج طبيعي يساعد في تخفيف علامات الشيخوخة، – ثبات الجلد من خلال الكولاجين الجديد وأنسجة الإيلاستين عند تطبيقها مباشرة في الخطوط والتجاعيد والثديين والأرداف. وتستخدم جنبا إلى جنب مع المنشطات البيولوجية في تجديد الشعر. على عكس العديد من العلاجات الطبية، ان العلاج بالخلايا الجذعية هو علاج طبيعي وآمن، وذلك باستخدام “صيدلية” جسمك لا شيء آخر. ان هذا النوع من العلاج يجنبك العمليات الجراحية والأدوية والعلاجات التي يمكن أن يكون لها آثار جانبية مضرة، كما يساهم في الحد من إجهاد جسمك وزيادة فرص الشفاء.  

لماذا السفر للعلاج بالخلايا الجذعية مع طب تريب ؟

نساعدك في ترتيب الإقامة العائلية بجانب المستشفى

خدمة التوصيل من وإلى المطار وكذلك التنقلات الداخلية

نبحث لك عن مقدم الرعاية الصحية المناسب ونساعدك على التواصل معه

المساعدة في إجراءات خطاب الدعوة لإستخراج التأشيرة.

 

خدمات الترجمة الطبية و المساعد الشخصي

 

ادارة تكلفة العلاج

تواصل معنا الآن

للتعرف على المزيد من علاجات الخلايا الجذعية والشروط الواجب توافرها، وكذلك لحجز علاجك بالخلايا الجذعية لا تتردد في الاتصال بنا في أي وقت [email protected] او اتمم النموذج التالي وسنقوم بالرد عليك في أسرع وقت