كل ما يهمك معرفته عن عمليات تجميل الوجه في كوريا الجنوبية

أول ما يلفت انتباهنا في أي شخص نقابله هو وجهه، وكثيراً ما يكون الوجه ذو تأثير كبير على الحالة النفسية للإنسان وثقته بنفسه، خاصة في حال وجود بعض العيوب التي تؤثر على ذلك وتشكل عائقاً أمام صاحبها في حياته وعلاقاته الاجتماعية.

 

لذلك كان الاعتناء بجمال الوجه وتقاسيمه هاجساً لدى الكثير من الناس منذ الأزل وحتى اليوم، وكثرت العمليات التي تغير وتعدل من شكل الوجه وتصحح عيوبه.

ومن أهم تلك العمليات، عمليات تجميل الأنف وتحديد عظام الوجه والفك، التي تعطي الوجه شكلاً أكثر جاذبية وأنوثة وتصغر من حدوده وملامحه.

لكن، ولخصوصية هذا الجزء من الجسم وأهميته، يعتبر اختيار الطبيب أو المركز التجميلي أو الوجهة التي ستجرى فيها مثل هذه العمليات أمراً بالغ الحساسية والأهمية، ومما لا شك فيه أن كوريا الآن تحتل مكانة رائدة في مجال الجراحة التجميلية في العالم وتعتبر الوجهة الأولى عالمياً والخيار المفضل لدى الكثير والكثير من الناس، لما يرونه من إتقان لا يصدق في هذا المجال وتغيير هائل في المظهر بعد إجراء هذه العملية في كوريا خصوصاً.

 

في هذا المقال سنتحدث بقليل من التفصيل عن هذه العمليات، كيفية إجرائها وتكلفتها في كوريا الجنوبية بالتحديد.

 

عملية تجميل الأنف في كوريا الجنوبية

الأنف، الذي يعتبر مركز الوجه وأكثر ما يؤثر في شكله، تعتبر عملية تجميله من أكثر العمليات التي تجرى حول العالم وذلك لنتائجها الواضحة والسريعة على الوجه. وهي تجرى إما لأسباب جمالية أو لأسباب طبية لتحسين وظيفة الأنف كما في عمليات تصحيح انحرف الوتيرة.

تعتبر العملية من العمليات السهلة، تستغرق حوالي ساعة ونصف إلى ساعتين، وتجرى تحت التخدير العام أو الموضعي حسب تقدير الطبيب للحالة وحسب رغبة المريض أيضاً.

بعد العملية يتم وضع جبيرة على الأنف لمدة أسبوع، ثم تزال ليوضع بعدها لاصق طبي لمدة أسبوع آخر، وتسبب تورم وكدمات في الوجه تزول بحلول الأسبوع الثاني بعد العملية.

فترة البقاء في المستشفى هي يوم واحد فقط، ويمكن لمريض العودة بعدها لمنزله، كما يمكنه معاودة نشاطاته اليومية بحذر بعد الأسبوع الأول، لكن يجب تجنب الحركات العنيفة والرياضة والسباحة أو وضع النظارات الشمسية لمدة شهر إلى شهرين بعد العملية، إضافة لتجنب الشمس واستخدام الواقي الشمسي عند الخروج.

يأخذ الأنف شكله النهائي بعد سنة واحدة من العملية.

 

ما هي تكلفة عمليات تجميل الأنف في كوريا؟

تختلف تكلفة العملية حسب الحالة، وسنوجز فيما يلي أنواع العمليات مع تكلفتها التقريبية:

قطع العظم (مع إزالة حدبة الأنف): 4.800 $

خلال العملية، سيقوم الجراح بتضييق جدران الأنف وإزالة الحدبة في نفس الوقت. بإزالة الحدبة، يشكل الطبيب خطا سلساً من الأنف.

تصحيح ذروة الأنف: 4.100 $

لجعل ذروة الأنف أكثر أناقة، سيعدل الجراح شكل الحاجز الغضروفي في ذروة الأنف. في حال كان الغضروف غير كافياً لتصحيح ذروة الأنف، سيتم استخدام قطعة من الغضروف مأخوذة من الصيوان أثناء العملية (بعد الجراحة، سوف يشفى الصيوان ولن يكون هناك ندب مرئية). ونتيجة لذلك، سيكون لديك بعد العملية أنف جميل متناغم تماماً مع تقاسيم وجهك.

 

قطع العظم + تصحيح ذروة الأنف: 6.150 $

 

إزالة حدبة الأنف فقط: 2.050 $

 

جراحة انحراف الوتيرة الأنفية: 2.050 $

إجراء جراحي لإصلاح انحراف الحاجز الأنفي.

 

 

جراحة تحديد عظام الوجه والفك في كوريا الجنوبية 

تعتبر واحدة من أكثر العمليات إجراءً في كوريا الجنوبية، حيث تؤدي لتغيير جذري في شكل الوجنتين والذقن، وتعطيه مظهراً أكثر جاذبية لدى الرجال وأكثر أنوثة لدى السيدات.

يستخدم الجراحون في هذه العملية طعوماً صنعية أو عظمية عند الحاجة، ويقومون أحياناً بقص وتشذيب شكل العظام، وهي لا تترك ندوباً واضحة على الوجه لأن الجرح يتم في باطن الخد.

تمتد فترة النقاهة بين بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر وهي أساسية في نجاح العملية، ينصح بالراحة التامة في الفترة التي تلي العملية الجراحية، وينصح كذلك بتناول أطعمة لينة وسائلة وتجنب التدخين والأطعمة الصلبة التي تتطلب بذل مجهود في مضغها، وتجنب التعرض للرضوض، وأخيراً ينصح الأطباء باستخدام وسائد خاصة للنوم ومحاولة النوم مستلقياً على الظهر لفترة بعد العملية الجراحية.

تختلف التكلفة في كوريا حسب نوع العملية.

ما هي تكلفة عمليات تحديد الوجه والفك في كوريا؟ 

استئصال زوايا الفك السفلي: 6.200 $

خلال تحديد الوجه، يتم إجراء شقوق في تجويف الفم، مما يتفادى مشكلة وجود أي ندوب واضحة على الوجه بعد الجراحة.

تصغير عظام الخد: 6.850 $

عملية تصغير عظام الخد ستخلق حدود طبيعية وسلسة للوجه، مما يجعله أكثر أنوثةً ويساهم بتنعيم ملامحه، وتصغيره نظرياً.

خلال العملية، يتم إجراء شق في الجزء العلوي من تجويف الفم (~ 4 سم) فوق خط اللثة. تجرى الجروح في الجزء الأمامي والخلفي من عظم الخد. لتقليل حجم الخدين، يتم نقل عظم الخد إلى داخل الوجه. ولمنع أي حركة، يتم تثبيت وضعية العظام بإحكام بواسطة لوحات التيتانيوم. يمكنك أيضاً استخدام مواد قابلة للذوبان والتي ستكون غير مرئية في الأشعة السينية.

قطع عظم الفكين العلوي والسفلي: 17.800 $

تشمل جراحة الفك تحريك الفك العلوي والسفلي، بما في ذلك الأسنان، لخلق خط وجه متوازن بشكل جميل. تستخدم لويحات صغيرة من التيتانيوم ومسامير أو مثبتات حيوية قابلة للامتصاص ذات صناعة سويسرية لتثبيت شظايا العظام أثناء العملية، وهي تختفي بعد عام واحد من العملية. قبل العملية، من الضروري تصحيح الإطباق في طب الأسنان، وهذا العلاج قد يستغرق سنة واحدة.

زيادة الذقن مع الطعم: 3.400 $

تجرى هذه العملية للذقن المتراجع إلى الخلف أو الصغير بشكل لا يتناسق مع ملامح الوجه.

تصغير الذقن ذو الشكل المتبارز:  10.500$

كانت هذه أهم عمليات تجميل عظام الوجه والفكين، إذا كنت بحاجة لأحد هذه العمليات وتفكر في إجرائها في كوريا، لكنك لا تعلم من أين تبدأ، نحن هنا لمساعدتك!

لا تتردد بالتواصل مع فريقنا المتخصص في طب تريب، قم بتقديم استفسار أو شرح لحالتك، وسنقوم بإجراء استشارة من أفضل الأطباء أو المراكز التجميلية في كوريا ونساعدك على اتخاذ القرار والسفر أيضاً.

اترك رد