عملية شد الوجه وتكلفتها في كوريا الجنوبية

عملية شد الوجه في كوريا الجنوبية، أنواعها وتكلفتها وطرق إجرائها.

 لطالما كان الشباب الهاجس الدائم للكثيرين، لكن مهما بلغت درجة العناية بالوجه والبشرة والصحة، لا بد أن يترك العمر آثاره على الوجه ويرسم عليه تجارب الحياة على شكل تجاعيد وترهلات، قد يجدها البعض مزعجة ويحاول التخلص منها بشتى الطرق والوسائل في محاولة للعودة سنوات إلى الوراء. على كل حال، لم يعد ذلك مستحيلاً مع التطور الهائل في مجال جراحة التجميل و شد الوجه والرقبة، وخاصة في دولة مثل كوريا الجنوبية التي تعتبر عاصمة الجمال والجراحة التجميلية في العالم.

 

في هذا المقال سنتحدث بقليل من التفصيل عن شد الوجه والرقبة والطرق الجراحية المتبعة لإجرائه وأنواعه الموجودة في كوريا الجنوبية، إضافة لكلفة إجرائها هناك.

 

ما هي عملية شد الوجه أو Face Lift؟

عملية شد الوجه هي الإجراء الذي يتم فيه إزالة تجاعيد الوجه وترهلاته من خلال إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة وشد العضلات الموجودة تحت الجلد وإزالة الجلد الزائد أحياناً، وهي تتم تحت التخدير العام غالباً وتستغرق حوالي 4 ساعات وسطياً بالنسبة لشد الوجه الكامل.

تعطي هذه العملية نتائج تستمر بين 5-10 سنوات، ويمكن تكرارها مرتين أو ثلاثة مرات خلال الحياة، كما أنها لا تترك ندبات واضحة على الجلد.

آثارها الجانبية الممكنة لعملية شد الوجه تتلخص بظهور تورم أو كدمات على الوجه، إضافة إلى الإحساس بالتنميل والخدر والشد في الجلد والتي سرعان ما تزول بعد فترة من الوقت.

وهي من العمليات التي تتطلب إقامة قصيرة في المستشفى قد تكون عبارة عن يوم واحد فقط، ويمكن للمريض العودة للعمل بعد 10-14 يوم من العملية.

 

ما هي أنواع عمليات شد الوجه وما تكلفة كل منها في كوريا الجنوبية؟

يختلف نوع عملية شد الوجه حسب حاجة كل مريض، فقد يجرى شد وجه كامل، وقد يجرى شد جزئي للثلثين السفليين فقط من الوجه، حيث تجرى العمليات التالية في كوريا الجنوبية:

 

 

شد الوجه العميق SMAS (الثلثان السفليان من الوجه) :6.850  $

يتم إجراء شق يمتد من الخط الصدغي لنمو الشعر حتى الجزء الخلفي من الأذن. يختلف طول شق وموقعه تبعاً للخصائص الفردية للمريض. هذا يسمح لك بتحقيق النتائج العميقة الأكثر جودة عند العمل مع طبقة SMAS. وهكذا، فإن هذا النوع من الشد يعطي الجلد مظهراً طبيعياً وشاباً أكثر دون ظهور تأثير تمديد الجلد.

 

شد الجبين التنظيري: 5.500 $

يساعد على التخلص من التجاعيد المرئية في الجبهة. وهو لن يساعدك على الشد الفعال لجلد الجبهة بطريقة غازية بالحد الأدنى وإزالة التجاعيد فحسب، بل أيضاً على “فتح” منطقة العين، مما يعطيها تأثير تجديد الشباب الواضح. سيتم الحفاظ على الطية الطبيعية الخاصة بك، وسيتم التخلص من الأجفان الثقيلة والمتدلية.

سيجرى 3-5 شقوق صغيرة (1-2 سم) في فروة الرأس. ويستخدم المنظار لشد الأنسجة الرخوة للحاجبين والجبين. أيضاً، يتم تقليل القوة بين عضلات العين، التي تصاب بالإجهاد وتسبب ظهور التجاعيد بين الحاجبين. يتم استخدام الجهاز الماص (Endotine) للتثبيت، مما يعطي تأثيراً رافعاً طويل الأمد وطبيعي.

 

شد الرقبة الجراحي: 6.850 $

يتم إجراء شقوق صغيرة تحت الذقن وخلف الأذن، ثم يتم شد الجلد والأنسجة الرخوة للرقبة في المركز وعلى الجانبين. وعن طريق إزالة الأنسجة الدهنية، من الممكن تحسين محيط وحدود الرقبة أيضاً.

 

الشد الجراحي الكامل للجبهة والوجه والرقبة: 19.100$

 

 شد الوجه بالخيوط: 5.500 $

يتم الشد بالخيوط باستخدام خيوط خاصة. خصوصية هذه الخيوط هي دخولها الفعال في الجلد والتثبيت القوي. بعد فترة من الشد، يتم امتصاص هذه الخيوط من قبل النسيج الضام، مما يوفر تثبيت أكثر موثوقية بكثير بالمقارنة مع أنواع أخرى من الخيوط.

 

 

شد الرقبة بالخيوط: 6.850 $

يتم الشد بالخيوط باستخدام خيوط خاصة. خصوصية هذه الخيوط هي دخولها الفعال في الجلد والتثبيت القوي. بعد فترة من الشد، يتم امتصاص هذه الخيوط من قبل النسيج الضام، مما يوفر تثبيت أكثر موثوقية بكثير بالمقارنة مع أنواع أخرى من الخيوط. بالمعنى الحرفي، يتم خياطة شبكة خاصة من الخيوط الجراحية المرنة الحديثة تحت الجلد وعلى مستوى عضلات الرقبة. تُعلَّق الخيوط على لفافة الرقبة من خلال 3 ثقوب صغيرة على طول محيط الفك السفلي. يتم تطبيق شرائط لاصقة على مواقع الثقوب، لا يوجد غرز جراحة لإزالتها.

 

شفط الدهون في منطقة الذقن: 2.000 $

لشد الرقبة، يمكن أن يجرى شفط الدهون من الذقن أولاً لإعطاء الوجه حدوداً مميزة أكثر. يهدف شفط الدهون إلى إزالة الدهون الموجودة تحت الجلد باستخدام الليزر أو الموجات فوق الصوتية، وهي مصممة للإزالة الدقيقة للدهون. يتم إجراء ثقب صغير تحت الذقن، لذلك لا يترك ندبات واضحة. يتم أولاً تذويب الأنسجة الدهنية بالليزر أو الموجات فوق الصوتية، ومن ثم إزالتها بالشفط.

 

ملء الوجه باستخدام الدهون: 4800 $

تؤخذ الأنسجة الدهنية عادةً من البطن أو الفخذين، ويتم حقنها في مناطق معينة من الوجه (الثنيات الأنفية الشفوية، الجفن السفلي). هذا لن يضيف حجماً وشكلاً جميلاً فحسب، بل سيغذي الجلد أيضاً ، لأن حُقن الدهون الخاصة بك لها تأثير واضح في تجديد الأنسجة.

 

رفع الشفة العليا: 3.400 $

الإجراء هو عبارة عن إزالة الجلد الزائد في المنطقة الأفقية من أجل تقليل المسافة بين الأنف والشفة. يُجرى الشق تحت الأنف، في المكان الذي ترتبط فيه الشفة مع الأنف. بعد إزالة الأنسجة، يتم خياطة الحواف معاً. من المهم جداً إخفاء الشق في الثنية، لأنه مع هذه التقنية، يتم تحقيق المرونة اللازمة وتشكيل شكل الشفة نفسها بشكل صحيح.

 

 تصحيح الثنيات الأنفية الشفوية: 2.000$

ملء الدهون في الثنيات الأنفية الشفوية: يتم أخذ الأنسجة الدهنية (عادة من البطن أو الفخذين)، ويتم حقنها في مناطق معينة من الوجه. هذا لن يضيف حجماً وشكلاً جميلاً فحسب، بل سيغذي الجلد أيضاً، لأن الدهون الخاصة بك لها تأثير واضح على تجديد الأنسجة.

 

 شد الابتسامة: 2.750 $

من أجل رفع زوايا الشفاه المنخفضة، يمكنك إجراء عملية لخلق ابتسامة. يتم قطع العضلات، التي تسحب زوايا الشفاه إلى أسفل، بطريقة خاصة بحيث ترتفع للأعلى.

 

إزالة كتل بيشا: 2.450 $

هذا الإجراء ضروري لإعطاء حدود واضحة للوجه. تُجرى الجروح على الجوانب الداخلية للخدين (داخل الفم)، ويتم من خلالها إزالة “كتل بيشا”-التشكُّلات الدهنية التي تقع بين عضلات الخد والعضلات السطحية للوجه، لذلك لن يكون هناك أي ندبات في المظهر الخارجي.

 

شفط دهون الخدين: 3.400 $

يتم فيها شفط الدهون الزائدة من منطقة الخد لتحديده وإعطائه شكلاً أكثر انسيابية وأنوثة.

 

هذه كانت أهم العمليات التي تجرى لشد الوجه ومكافحة الشيخوخة وتكلفتها في وجهة الجراحة التجميلية الأهم في العالم، كوريا الجنوبية.

إذا كنت تفكر في الخضوع لمثل هذا الإجراء، يمكننا المساعدة!

اتصل بفريقنا المختص في Tebtrip.com الذي لن يبخل عليك بالنصيحة والدعم. نستطيع تنظيم رحلتك للشباب والجمال ابتداءً من حجز المطار والفندق وحتى حجز موعد الطبيب والإجراءات اللاحقة.

تعليق واحد

  1. سهام اسماعيل راشد سليمان

    اريد عمليه شد للوجه

اترك رد