أفضل ٧ وجهات لقضاء الإجازة مع جراحة تجميل

البحر و الشمس و عمليات التجميل !

جراحة تجميل في الخارج

شد البطن في تايلاند، تكبير الثدي في البرازيل … الأمر الذي يحتاج جراحي تجميل مثل  شاين مكنمارا و كريستيان تروي ( شخصيتين وهميتين يقومان بتأدية دور جراحيين في مسلسل نيب/تك الأمريكي) ، اللقطات المثيرة في ميامي في شبكة قنوات FX لراين مورفي في مسلسل Nip/tuck (وهو مسلسل تلفزيوني درامي أمريكي من تأليف راين مورفي و يعني القص/والشد) الذي استمر عرضه من (2003-2010) ، تبدو وهمية لكنها واقعية للغاية.

حيث جراحين مهرة من الطراز الأول يقومون بالقص والشد والدس(الإدخال تحت طبقة عليا وهي تدخل في إطار العمليات التجميلية) بنصف السعر في آسيا وأمريكا الجنوبية وجنوب أفريقيا وتكتمل مع عروض السفر الطبية التي تعد بإجازة انتعاش فريدة من نوعها . وينبوع الشباب يأتي مع الأسعار المرتفعة، ومستحضرات التجميل مكلفة، لذلك بوجود أكثر من 30000 جراح يقومون ب 17 مليون عملية جراحية تجميلية في جميع أنحاء العالم كل عام، فمن المنطقي السفر إلى بلد حيث إجراء التجميل أقل تكلفة وأفضل نتيجة من الولايات المتحدة.

بينما التكلفة هي القضية المهيمنة من السفر إلى وجهة خارجية للجراحة التجميلية، الخصوصية وحرية التصرف والعزلة أيضا تلعب دوراً. ومن الحكمة للمريض أن يقول لزملائه في العمل أنه مسافر إلى البرازيل لقضاء عطلة أسبوعين بدل من أن يعلن أنه ذاهب لإجراء عملية تجميلية. وعلاوة على ذلك، بعض الجراحات التجميلية قانونية في أجزاء من العالم ولكنها ليست قانونية في الولايات المتحدة. يبقى السؤال ، هل السياحة التجميلية حقاً تعتبر “إجازة” إذا كان المريض يقضي وقته في استعادة عافيته بعد العملية؟

وهناك جميع أنواع العروض الجراحية التجميلية الحصرية للمرضى المسافرين. تختلف هذه العروض في الشعار كالتالي: “الجراحة والاستجمام وتجديد الشباب بعيداً عن تدخل العامة.” على سبيل المثال، يمكن للمريض اختيار مجموعة “الجراح ورحلات السفاري”، التي تشمل إجراء تجميل في جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا، وفترة النقاهة في فندق فخم في جوهانسبرغ أو كيب تاون، وهو خيار رحلات سفاري برية. من ناحية أخرى، “نادي نصف القمر”، مونتيغو بأي، جامايكا، يجمع بين الإجراءات التجميلية (البوتكس، شفط الدهون) مع عطلة منتجع صحي للاسترخاء. وتعرف “رابطة السياحة الطبية” ” السياحة الطبية “بممارسة يقوم بها الناس للحصول على رعاية طبية في جزء أخر من العالم تكون أفضل أو مماثلة للرعاية الطبية في بلادهم بتكلفة أقل.

ومع ذلك، هذه قطعة واحدة من الأحجية. وكالات السفر الطبية تعرض عطلات رائعة و جميلة، و ترتيبات لإجازات وعطلات جراحة فريدة من نوعها وعروض السفر لبعض وجهات جراحة التجميل الأعلى في العالم.

وفيما يلي سبع وجهات محددة تقدم عروض السفر ل عمليات التجميل  :

٧. اسطنبول، تركيا

٦٥٠ – ١٣٠٠ دولار: متوسط تكلفة عمليات جراحة التجميل 

 

تركيا ليست المكان الأول الذي يفكر فيه المرء عندما يذكر أحدهم في جراحة التجميل ، كما أنها ليست الثانية أو الثالثة . ومع ذلك، تمتلك تركيا أكثر مرافق الرعاية الصحية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة في مجال الجودة وسلامة المرضى في العالم (JCI) من أي مكان في العالم خارج الولايات المتحدة، وتتعامل مع ما يقرب ربع مليون زائر للسياحة العلاجية كل عام.

الأزمة الإقتصادية الأوروبية قدمت دفعة قوية لسوق السياحة الطبية في تركيا، مع العديد من الأوروبيين من رومانيا وبلغاريا المجاورة القادمين إلى البلد للجراحة التجميلية، والإخصاب المخبري IVF ، وجراحة العين بالليزر.

المرضى من المملكة المتحدة وهولندا وبلجيكا، وفرنسا أيضاً يفضلون تركيا كأفضل وجهة للقيام ب جراحة التجميل، وهناك زيادة في طالبي العلاج من الشرق الأوسط، ومع ذلك، ليس فقط معدل الأسعار الطبية المنخفض ما يجذب السياح إلى تركيا، ولكن أيضا الشواطئ الفخمة وفرص الإجازة عقب العملية.

٦. بانكوك، تايلند

٢،٩٢٠ دولار : تكلفة تكبير الصدر

 

حيث المستشفيات حديثة ومجهزة تجهيزا جيداً ، والأطباء المهرة، أوقات الانتظار في الحد الأدنى، شواطئ رائعة للاستجمام، والإجراءات الجراحية تؤدى بسعر يعبر عن جزء صغير من الأسعار الموجودة في البلدان الأخرى، التي جميعها جزء من الحزمة السياحية التجميلية في بانكوك.

“أرض الابتسامات” تجذب ١.٢ مليون من سائح يبحثون عن تجميل الآنف، وشد الوجه، التكبير، أو زراعة القزحية، نعم يمكنك الحصول على تغيير لون عينك !

في الوقت نفسه، الناس تأتي أيضا لزيارة بانكوك لعمل علاجات و تجميل الأسنان والتصوير بالرنين المغناطيسي و علاج الخصوبة، العديد من هذه الإجراءات تكلفتها 70% أقل في بانكوك من الولايات المتحدة ، كندا والمملكة المتحدة.

٥.  سان جوس، كوستاريكا

٣٥٠٠-٥٠٠٠ دولار :  عملية شد الوجه 

 

متوسط تكلفة الإجراءات التجميلية في كوستاريكا ليس فقط أرخص ب ٦٦ ٪ مما في الولايات المتحدة، ولكن أيضا الرحلة إلى أمريكا الوسطى تستغرق من (٧ إلى ١) ساعات من معظم مدن الولايات المتحدة. وبعبارة أخرى، الحجوزات أكثر تواجدا وملائمة لرحلة إلى كوستاريكا من ركوب طائرة تستغرق 30 ساعة إلى تايلاند. وعلاوة على ذلك، يمكن أن يبقى معظم السياح في كوستاريكا 90 يوما دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة؛ المرضى ليس فقط لديهم متسع من الوقت للتعافي من هذه العمليات الجراحية، ولكن سيكون لديهم ما يكفي من الوقت للاستمتاع بالثقافة، والتاريخ، والمناخ الواقعة في أمريكا الوسطى، وهي جميلة جدا خصوصا إذا كان أحدهم يتمتع بشاطئ المحيط الهادئ أو البحر الكاريبي على حد سواء اللذان يمثلان حدود كوستاريكا. عيادة بيبلكا The Clinica Biblica ومستشفى CIMA كلاهما تعملان على تلبية احتياجات المرضى الدولين .

 

٤. ريو دي جانيرو ، البرازيل

٣٠٠٠-٦٥٠٠ دولار:  شد البطن، وتجميل الأنف، وشد الوجه

 

البرازيل و شمسها و شواطئها وعشرات من النساء الجميلات بالكاد يرتدين شيئا ، فمن المنطقي أن بعض من هؤلاء النساء الجميلات يرغبن بالحصول على يد العون من جراح ماهر ليبدين غاية في الجمال ، نصيب الفرد الواحد من جراحي التجميل هو الأعلى في البرازيل من أي بلد آخر، بوجود   4,500 أخصائي قص وشد في بلد عدد سكانها حوالي 192 مليون.

الحكومة البرازيلية قامت بتخفيضات ضريبية لدعم الجراحة التجميلية. وينظر البرازيليون إلى الجراحة التجميلية كرمز على المكانة.

يوظف جراح التجميل الشهير الدكتور إيفو بيتانغوي عيادته، إيفو كلينكى بيناتجوي Clinica Ivo Pinatguy ، في ريو دي جانيرو، في تدريب عشرات من جراحي التجميل الطامحين في التعلم والتدريب كل سنة.

من ناحية أخرى عيادة فلوميننسي، ، التي يملكها الدكتور رونالدو بونتيس وابنته، الدكتورة جيزيل بونتيس، وكلاهما أعضاء في الجمعية الدولية للجراحة التجميلية (ISAPS)  ، يعملان بالاقتران مع “الإجازات التجميلية” بغية جذب السياح الأجانب إلى البرازيل. يتم تضمين الإقامة ونقل المطارات والتشاور قبل العملية، ومشاهدة المعالم السياحية كافة في حزمة السفر. السياحة الطبية تصنع 30 بیلیون دولار في البرازيل.

٣. سنغافورة

٤٠٠٠ – ٨٠٠٠ دولار: الأكثر إجراء للعمليات التجميل 

 

وفقا ل”منظمة الصحة العالمية”، تعتبر سنغافورة السادسة عالمياً كأفضل نظام رعاية صحي . ولأغراض المقارنة : الولايات المتحدة تحتل المرتبة السابعة والثلاثون.

مركز ال ” Biopolis” (كلمة إغريقية تعني مدينة الحياة وهو اسم مركز عالمي لبحث وتطوير الطب الحيوي في سنغافورة) وهو مركزللرعاية الصحية تبلغ قيمتة 300 مليون دولار في سنغافورة ؛ و هو احد المراكز السباقة في بحوث الخلايا الجذعية المتقدمة التي يتم تطبيقها لجراحة التجميل. عيادات جراحية أخرى في سنغافورة تشمل عيادة سلون، ألكسيس، برايف، مجموعة رافلز الطبية ، و “عيادة جراحة التجميل”، للدكتور مارتن هوانغ، تعتبر من مراكز العلاج الأفضل والأكثر رواجاً في سنغافورة.

٢. فنزويلا

٦٦٠٠ دولار : تكبير الأرداف

 

وفقاً لصحيفة “USA Today”، قتلت عملية حقن الأرداف غير القانونية النساء في ألاباما، وجورجيا، وفلوريدا وبنسلفانيا، ونيفادا ونيويورك. بينما لا يعلمون شيئا عن عمليات الجراحة التجميلية في السوق السوداء ،و يبدو أن هناك مزيدا من الناس تسعى إلى بدائل تجميلية رخيصة أكثر من ذي قبل، ، مخاطرين بذلك بالتشوهات، وبحياتهم، بالحقن بالمنزل بمواد تجميل مثل السيليكون من قبل أطباء مزورين بدون أي تدريب طبي . د. جون مارتن، جراح تجميل في ولاية فلوريدا، يدعي أن هذه الأنواع من الإجراءات غير المشروعة شائعة؛ ويقول أنه في كثير من الأحيان يتم حقن عدة أشخاص في غرف الفندق في ما يعرف باسم “pumping parties.” (ويعني حقن الأطراف وهو مصطلح يطلق على عملية حقن السيلكون في عضو ما من شخص غير مؤهل )

المركز الكاريبي الدولي للجراحة التجميل ، في فنزويلا، متخصص في الزراعة وتكبير الصدور والأرداف. عملية تكبير الأرداف هو الإجراء الجراحي الأشهر للمركز، و تبدأ من 6,600 دولار. هناك أيضا عروض على إجراءات إضافية، بما في ذلك “التصحيحات الأنثوية الدقيقة” (جراحة إعادة بناء غشاء البكارة والتجديد المهبلي)، وهي قانونية في الولايات المتحدة واليابان، وأجزاء من أوروبا، ولكن، وبالنظر إلى العمليات الجراحية المثيرة للجدل، من الصعب إيجاد طبيب جراح تجميل يقوم بالعملية.

١. سيؤول، كوريا الجنوبية

١٤٠٠٠ دولار : حزمة الجراحة التجميلية

 

وفقا لوزارة الصحة، زاد عدد السياح الذين يزورون كوريا الجنوبية لإجراء جراحة تجميلية أكثر من خمسة إضعاف منذ عام 2009، بالإضافة إلى 15,428 زائر أخذوا معززات تجميلية (خطوات تجميلية لا يتم فيها إجراء عملية تتم غالبا من خلال الحقن ) في عام 2013. علاوة على ذلك، تشير الإحصاءات من ” الجمعية الدولية للجراحة التجميليةISAPS) ) ” إلى أن 20% من النساء الكوريات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 إلى 49 قد قمن بإجراء عملية تجميلية واحدة على الأقل .

هناك مئات عيادات الجراحة التجميلية حول حي كانغنام. المنطقة الفاخرة تعرف ب “بيوتي بلت” (وتعني حزام الجمال)، والوجهة تستأثر بأكثر من 20% من السياحة الطبية إلى سيول. ومع ذلك، ما يجعل سول فريدة من نوعها أنها الوجهة الأعلى في العالم لجراحة مضاهاة المشاهير ( العمليات التجميلية التي يكون الغرض منها التشبه بشخص مشهور)؛ ووقد يكون لديك أو ليس لديك ما تفعله مع صعود موسيقى البوب الكورية الجنوبية. جراحات الجفن المزدوج أيضا شعبية في كوريا الجنوبية، ومع 44,000 زبون في عام 2010 يطلبون عيون مشابهة لعيون الغرب.

وفقا للي جون، مدير التسويق في وكالة السفر، حزم جراحة التجميل تكلف حوالي 14,000 دولار وتشمل الإقامة ومشاهدة المعالم السياحية. وتشجع الحكومة في كوريا الجنوبية بشدة صناعة الجراحة التجميلية، وأنها تأمل جذب 500,000 سائح طبي إلى البلاد بحلول عام 2017. أيضا، على عكس المستشفيات الأمريكية والأوروبية، تحولت معظم المستشفيات والمرافق الطبية بكوريا الجنوبية إلى السجلات الصحية الإلكترونية؛ وهذا يجعل كافة تفاصيل بيروقراطية (قبول، والتأمين الصحي، وتصريف) أكثر سلاسة للعملية.

 

اترك رد