15 ألف رجل طلبوا التجميل في العيادات والمراكز الخاصة في دبي

ظهر تقرير لهيئة الصحة في دبي أن 15 ألف رجل،طلبوا التجميل في العيادات والمراكز الخاصة في دبي، خلال العام الماضي،بينهم 6000 مواطن، في حين كان عددهم 2000 مواطن عام 2011. وقال التقرير، الذي حصلت “الإمارات اليوم” على نسخة منه، إن “هؤلاء المواطنين طلبوا تلميع وتحسين البشرة، وسحب دهون، وتجميل تشوه الأنف، وتقشير الجلد”. وحذرت الهيئة […]

ظهر تقرير لهيئة الصحة في دبي أن 15 ألف رجل،طلبوا التجميل في العيادات والمراكز الخاصة في دبي، خلال العام الماضي،بينهم 6000 مواطن، في حين كان عددهم 2000 مواطن عام 2011. وقال التقرير، الذي حصلت “الإمارات اليوم” على نسخة منه، إن “هؤلاء المواطنين طلبوا تلميع وتحسين البشرة، وسحب دهون، وتجميل تشوه الأنف، وتقشير الجلد”. وحذرت الهيئة من الإغراءات التي تقدمها بعض عيادات التجميل، مؤكدة “أهمية تعرف المريض إلى اسم وتخصص وخبرة الطبيب المعالج، ومدى حصول المنشأة الصحية على الترخيص اللازم لمجال عملها”.

وفي التفاصيل، قال التقرير إن “ما يقرب من 15 ألف رجل، من المواطنين والمقيمين، ترددوا على عيادات التجميل، واستفادوا من خدماتها، في مجالات تجميل البشرة وسحب الدهون”.

ويشكل هذا الرقم ارتفاعاً كبيراً في أعداد الرجال المقبلين على التجميل في عيادات ومراكز القطاع الطبي الخاص في الإمارة، إذ كان عددهم عام 2011، ٧٠٠٠ رجل من المواطنين والمقيمين.

وأوضح التقرير، الذي يرصد المترددين على عيادات ومراكز التجميل في دبي، أن 5898 من الرجال المواطنين، طلبوا التجميل العام الماضي، بزيادة تقترب من 200%، مقارنة بالعام السابق له.

ولفت إلى أن عيادات التجميل قدمت إلى هؤلاء الرجال أكثر من 13 خدمة تجميلية، منها إزالة الشعر بالليزر، والتقشير بالليزر، وسحب الدهون، وتلميع البشرة.

وأقبل هؤلاء الرجال على خدمات تحسين البشرة وعلاج تشوهات الأنف، وعلاج ترهلات الجلد (السيلوليت)، وعلاج الميثوثيربي، المستخدم في إذابة الدهون وتجديد خلايا الجلد. وأوضح التقرير أن النسبة الكبرى، من المواطنين الرجال، أقبلوا على إزالة الشعر بالليزر، و”السيلوليت”، والميثوثيربي.

وحذرت هيئة الصحة في دبي من الإغراءات التي تقدمها بعض مراكز التجميل والإعلانات التجارية والترويجية، لإجراء أنواع معينة من جراحات التجميل، مشيرة إلى “أهمية تعرف المريض على اسم وتخصص وخبرة الطبيب المعالج، ومدى حصول المنشأة الصحية على الترخيص اللازم لمجال عملها”.

المصدر : الإمارات اليوم

اترك رد