أفخر ١٠ وجهات للسياحة العلاجية في العالم!

لا أحد يحب الذهاب تحت السكين بقدميه !  إنها تجربة مخيفة ومجهدة، ناهيك عن الوقت الذي تُنفَقة في تلك الغرفة في مستشفى رديء ، مع تلك الحجرة المزعجة والغذاء بدون طعم، والممرضات الغاضبات! فمن هؤلاء الذين يرغبون بقضاء عطلاتهم في المستشفى ؟  الجواب؛أولئك الذين يحتاجون إلى جراحة والذين وجدو الطريقة المثلى للجمع بين وجهة سياحة جميلة […]

لا أحد يحب الذهاب تحت السكين بقدميه !

 إنها تجربة مخيفة ومجهدة، ناهيك عن الوقت الذي تُنفَقة في تلك الغرفة في مستشفى رديء ، مع تلك الحجرة المزعجة والغذاء بدون طعم، والممرضات الغاضبات!

فمن هؤلاء الذين يرغبون بقضاء عطلاتهم في المستشفى ؟ 

الجواب؛أولئك الذين يحتاجون إلى جراحة والذين وجدو الطريقة المثلى للجمع بين وجهة سياحة جميلة مع إقامة مريحة في جناح مستشفى عالمي ذو مستوى فاخر.

السفر للخدمات الطبية كثيراً ما يعتبر خياراً جيداً لتوفير المال. في حين أن هناك بعض البلدان ذات تكلفة علاجية منخفضة ، إلا أنها لا تزال شكلاً من أشكال السفر الفاخر. 

بالنسبة للبعض، هو عطلة و فرصة مثالية للطيران للخارج والاستفادة من العلاجات الطبية الأكثر تقدما.  وجهات السفر المشهورة في طب الأسنان هي البلدان في أوروبا الوسطى وأوروبا الشرقية، مثل الجمهورية التشيكية وبولندا، والمجر، ورومانيا، ولجراحة التجميل بلدان أمريكا اللاتينية. ولا تزال آسيا الوجهة رقم واحد للسياحة الطبية بجميع أنواعها. 

١٠- العلاجات الطبية غير التقليدية في هاواي

 

 هاواي الجزيرة الاستوائية الأكثر شعبية في العالم. لماذا لا تجمع وقتك على الشاطئ مع عملية جراحية انت بحاجة لها و تأجلها لفترة طويلة؟ وتشتهر هاواي خاصة للإجراءات غير التقليدية وغير الغازية جراحة المخ والأعصاب، وجراحة الجفن. وهناك العديد من المرافق الطبية الحديثة التي توفر أماكن الإقامة الفاخرة، واتباع نهج شمولي للشفاء والتعافي. لا تزال أعلى من تكاليف الرعاية الصحية في آسيا وأمريكا الجنوبية، لكن العلاجات المتطورة بالتأكيد تستحق كل هذا العناء. مركز سكين غاما من المحيط الهادئ القرب من Waikiki أحد المرافق القليلة في منطقة المحيط الهادئ لتقديملعلاج سكين غاما، شكلاً من أشكال الضبط مركزة الإشعاع عن طريق الجمجمة باستخدام لا شفرة أو شقوق لعلاج غير الغازية لأجزاء متعددة من الدماغ.

٩- رحلة سفاري طبية في جنوب أفريقيا

 

johannesburg

 

مع الكثير من الشمس والبحر، بالإضافة إلى مستوى عالمي للمستشفيات والعيادات الخاصة، أفريقيا وجهة سياحة طبية شعبية بفضل إجراءها العمليات الطبية بأسعار معقولة. في حين أن مصر وتونس بالفعل مشهورة جداً فيما يتعلق بالرعاية الطبية، ظهرت جنوب أفريقيا كوجهة سياحية طبية فاخرة أعلى في القارة السمراء، يتلقي اكثر من 500,000 سائح العلاج سنوياً هناك. العمليات الأكثر رواجا طب الأسنان، جراحة التجميل، والسمنة، وإعادة التأهيل. المنتجعات الطبية تقدم العمليات التجميلية في عيادات فاخرة، جميعا تليها عطلة سفاري حقيقة مع  جولات اكتشاف للحياة البرية. تقدم مستشفيات Medi Clinic Morningside و Netcare Park Lane  في مدينة جوهانسبرغ الحيويةبجنوب أفريقيا ، أجنحة فندقية فاخرة وأعلى مستويات للعناية بالمرضى، مع التركيز بوجه خاص على التوليد والأطفال حديثي الولادة وطب الأطفال، ورعاية الأمومة. بالإضافة إلى ذلك،مستشفى Chris Hani Baragwanath Hospital  في جوهانسبرغ هو الأكبر في العالم، مبني على  173 فدان ويقدم  3,000 سرير تقريبا.

 

٨- الجراحة التجميلة الآفخم في البرازيل

the-giant-christ-t_2352863b

مع أكثر من 4,500 جراح تجميل مرخص  ،البرازيل هو المكان المناسب للذهاب للجراحة التجميلية أكثر من أي مكان آخر على هذا الكوكب، و هناك حتى من الأطباء البيطريين الذين يقدمون الجراحة التجميلية للحيوانات الأليفة! الأسعار المنخفضة والفخامة بأسعار معقولة هي عوامل الجذب الرئيسية للسياحة العلاجية في البرازيل ،ريو دي جانيرو هي مدينة الأعلى للذهاب لعميات شد الوجه وتجميل الآنف، شد البطن وثدي أكثر من أي شيء، تشتهر البرازيل ايضا بعمليات نحت الجسم وهي عملية تستخدم فيها الدهون من الذراعين أو البطن لتكوين ونحت منحنيات الشكل للمريض. البرازيل توفر فرصة مثالية للاستجمام في أحد المنتجعات البحرية الشهيرة و الاستمتاع بعد تجميل جسمك على الشاطئ.

 

٧ – تعافى بفخامة في المكسيك

 

Mexico_City_Cathedral

 

غالباً ما ينظر إليها كوجهة ترفيه بدلاً من وجهة طبية، المكسيك تمكنت من جذب أكثر من 1 مليون مريض في عام 2012، أغلبية المرضى من أصل إسباني من الولايات الأمريكية المجاورة مثل كاليفورنيا، أريزونا وتكساس. العمليات الأكثر رواجا هي طب الأسنان و فقدان الوزن، ومرافق الطبية الفاخرة الخاصة الأكثر شهورة هو أية بي سي المركز الطبي، حيث يضم عدد من الوحدات المتخصصة مع  200 سرير، و المقاهي والمطاعم، ومحلات بيع التذكارات ومستشفى موغيرزا سوبر التخصصي في مونتيري.

 

يوجد في المكسيك العديد من المعالم السياحية المعترف بها دوليا .و لأولئك الذين يسعون للفخامة، المكسيك لديه العديد من الفنادق ذات الخمس نجوم  في المناطق المجاورة مباشرة للمستشفيات،حيث يمكن للمرضى التعافي من الجراحة في أرقى غرف الفنادق وعلى الشاطئ تحت أشعة الشمس. المناخ قد يكون متقلب، لكن ثبت أن الطقس الحار يساعد المرضى على التعافي مع أفضل سعر!.

٦- البحوث المتقدمة و المعدات الطبية المتطورة في ألمانيا

 

the-giant-christ-t_2352863b

 

كثيراً ما يطلق عليها اسم “مستشفى أوروبا”، ألمانيا ، ذات اعلى المعايير الطبية في العالم، مع بنية تحتية متطورة جداً تدور حول التكنولوجيا الطبية الأكثر ابتكاراً. و ايضا تأتي في المرتبة الرابعة كأفضل نظم الرعاية الصحية في العالم، في المانيا من السهل العثور على خبراء الرعاية الطبية. ومع ذلك، إذا كان الترف والبحوث الرائدة والمعدات الطبية المتقدمة هي ما تبحث عنة ، مستشفى Asklepios Klinik Barmbek في مدينة هامبورغ هو الجواب. هو أكبر مستشفى خاص في أوروبا، و قد تمكن من تحقيق التوازن المثالي بين العلوم والبحوث والصناعة والطب.  بأسعار أقل عموما من الولايات المتحدة، ولكن مع  الدقة الألمانية،و يضم ايضا عددا من أجنحة الديلوكس الخاصة التي تأتي مع خدمة الغرف على مدار 24 ساعة.

٥-أقصى درجات الراحة في ماليزيا

 

kuala-lumpur-malaysia-photos-2

 

ماليزيا هي بلد ذات تراث ثقافي واسع يحظى بإعجاب أي سائح جديد. مع بعض من أفضل المستشفيات في العالم، أنها ترحب بأكثر من ٧٠٠٠٠٠ سائح طبي كل سنة باحيثيين عن الرعاية الطبية متعددة التخصصات وفق أعلى المعايير الدولية. ففي قلب مدينة كوالالمبور،  المركز الطبي Prince Court Medical Center من الوجهات السياحة الطبية الخمس الأعلى في العالم كمنشأة متعددة التخصصات  تتميز خاصة في وحدة الحروق المتطورة . يمكن  للمرضى الاختيار بين 300 سرير في أجنحة فسيحة وأجنحة قياسية وأجنحة كبار الشخصيات، والجميع توفر أقصى درجة ممكنة من الراحة. اعتماداً على الميزانية لو كنت على استعداد للاستشفاء في إحدى الغرف  المطلة على البرجين التوأمين KLCC الشهيرة.

٤- جراحة ترميمية في الصين

 

A2010_Nanjing_Drum_tower_Hospital_02

 

يقدر عدد العمليات الجراحية الترميمية حوالي 2 مليون عملية كل سنة، مستشفيات النخبة في الصين تجذب السياح من جميع أنحاء العالم الباحيثين عن  أفضل عمليات إعادة هيكلة الوجة . أنها تقدم فرصة فريدة من نوعها لزيارة سور الصين العظيم والاستفادة من الرفاهية في المنتجعات الطبية التي تقدم الرعاية الجراحية من الدرجة العالية مصحوبة بوجبات الطعام و المناطق التاريخية المحيطة بها. مستشفى برج طبل في نانجينغ Nanjing Drum Tower Hospitalهو مرفق طبي فاخر مع تصاميم تتمحور حول الإنسان وأثاث فاخر جداً، يضم قاعات فسيحة وغرف ذات تصميم عصري من الدرجة الأولى، وعربات النقل السريع التي يمكن أن تحمل عدد من المرضى يصل إلى 20 في وقت واحد، ومقهى ستاربكس، ومهبط للطائرات على السطح، وايضا بيانو بمبلغ 1.12 مليون في بهو الفندق!  عموما يقدم مستشفى برج  نانجينغ أفضل الإقامة بفندق خمس نجوم، وأجنحة ديلوكس تبدأ ب 1,500 دولار في اليوم الواحد.

 

٣- أحدث علاجات السرطان في سنغافورة

 

Singapore-Night-1920x1080

 

مع بعض الخدمات الطبية الأكثر تطورا في العالم، يعرف سنغافورة خاصة بعلاجات السرطان المتقدمه عالميا، تجذب السياحة الطبية أكثر من 600,000 ساذح كل سنة. تعد شبكة مستشفى باركواي الوجهة الفاخرة الشهيرة للرعاية الطبية ذات الخمس نجوم في قارة آسيا. و تضم المجموعة ثلاثة مستشفيات في سنغافورة، تحتوي 730 سريراً. مستشفى غلينيغلز في سنغافورة هو واحد منهم، مع بنية تحتية طبية ذات مستوى عالمي، يضم المرفق غرف نوم فاخرة تقدم الكثير من وسائل الراحة مثل شرفة خاصة، وتلفزيون، وحمام فسيح، فضلا عن مساعدة شخصية وخدمة الغرف.

٢- جراحة القلب المتقدمة في الهند

 

taj-mahal

 

 يسافر للعلاج حوالي 500,000 إلى الهند كل سنة، الهند من الوجهات الخمس الأوائل للسياحة الطبية السبب الرئيسي في ذلك أن العمليات الجراحية المعقدة هنا تصل إلى 90 ٪ أرخص من الولايات المتحدة. ،و الهند مشهورة أساساً في مجال جراحة العظام.

 معهد القلب الاسيوي في مومباي الهند هو أحد المرافق الطبية القليلة جداً في العالم التي تقوم بعمليات القلب المفتوح مع قلب نابض تقريبا بنسبه 100% . كما تفتخر العيادة بأدنى معدلات الوفيات في العالم ، كما تم أداء بعض من أندر جراحات القلب وأخطرها وأصعبها في المشفى. مستشفى فورتيس في بنغالور الهند يقدم عمليات جراحية ممتازة، وفخورون بشكل خاص بجراحات الظهر واستبدال مفصل الورك، تقدم المشفى أجنحة ديلوكس مع شرفات خاصة واستراحة . مشفى ميدسيتي مولشاند في دلهي ، الأكبر من نوعها في آسيا، يضم عدد 16 مستشفيات متخصصة مع أكثر من ألف سرير، تقدم خدمات طبية متقدمة .

١- تخصصات الرعاية الطبية المتعددة في تايلند

 

5303083809935

 

عندما يتعلق الأمر بالسياحة الطبية،  تايلاند معروفة عالميا بجراحات تغيير الجنس المتطورة .مع ذلك، في تايلاند أكثر بكثير من مجرد نظام للرعاية الصحية،حيث تقديم العمليات الجراحية المعقده مع ما يصل إلى 70 ٪ أرخص من سعرها في الولايات المتحدة و هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلها وجهة أكثر من مليون سائح طبي كل سنة. من جهة آخرى يمكن قضاء فترة النقاهة في محيط فاخر و راقي.

مركز بومرونغراد الدولي في بانكوك، مستشفى متعدد التخصصات مع جراحين معتمدين من قبل الولايات المتحدة  مع 554 سريراً يزورة مليون مريض سنوياً، 40 في المائة منها تأتي من ١٩٠ بلد أجنبية . ويقدم الحرم الطبي الفاخر  فندق خمس نجوم، ومركز للتسوق. بومرونغراد هو لؤلؤة العالم في السياحة الطبية، وهو أكبر مستشفى خاص في جنوب شرق آسيا. كما يقدم احدث طرق الالكترونية بتعاون مع “عيادة مايو كلينيك” الشهيرة. المركز الطبي لمستشفى بانكوك هو  أكبر مستشفى خاص في تايلاند. خلال السنوات الأربع الماضية، تايلند كسبت حوالي $ 8 مليار دولار وقد أصبحت الوجهة الأشهر في مجال الجراحات التجميلية. 

اترك رد